دول ضد طلب العضوية الفلسطينية تشاركنا كوكبنا.. ميكرونيزيا , بالاو , نارو و جزر مارشال اين تقع؟

اعداد : احمد جوادهmicronesia_map

30/12/2012

كندا ,جمهورية التشيك ,اسرائيل  ,جزر المارشال ,ميكرونيزيا , ناورو ,بالاو  ,بنما

صوتت هذه الدول ضد الطلب الفلسطينيه بالعضويه في الامم المتحده و منها دول نسمع عنها لاول مره …

وسأتحدث عن هذه الدول التي تشاركنا كوكبنا ولم نكن نعرف بها رغم ثقافة الانسان الفلسطيني ..

ميكورنيزيا : هي مجموعة جزر في النصف الجنوبي من المحيط الهادي. تقع الفلبين إلى غرب مايكرونيزيا، وإندونيسيا في الجنوب الغربي، وبابوا غينيا الجديدة وميلانيسيا إلى الجنوب، وبولنيسيا إلى المنطقة الجنوب الشرقي والشرق

المساحة : تبلغ مساحة ميكرونيزيا 702 كم2

عدد السكان: يبلغ عدد السكان حوالي 107.862 نسمة

العاصمة : باليكير

اللغة : اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة لعدد من اللغات الأخرى.

العملة : الدولار الأمريكي

الديانة: نصف السكان من الرومان الكاثوليك، والنصف الأخر بروتستانت وآخرون.

وبسبب قلة الموارد الطبيعية تعتمد ميكرونيزيا على المساعدات الامريكيه وهذا مايفسر تصويتها ضد الطلب الفلسطيني

بالاو أو رسميًا جمهورية بالاو هي أمة جزيرة في المحيط الهادئ تقع 800 كم شرق الفلبين و3200 كم عن طوكيو. اختارت بالاو في عام 1978 بعد ثلاث عقود من تبعيتها لبرنامج وصاية الأمم المتحدة الاستقلال بدلًا من أن تصبح جزءًا من ولايات ميكرونيسيا المتحدة وأبرمت معاهدة للتعاون الحر في عام 1986 ولكنها لم تصادق حتى عام 1993. طبقت المعاهدة في العام التالي، مما جعل من بالاو إحدى أحدث وأصغر الدول ذات السيادة.

تتكون جمهورية بالاو من ست مجموعات من الجزر في المحيط الهادئ. تبعد ما يقارب 800 كيلو متر عن الساحل الشرقي للفلبين وحوالي 3,200 كيلومتر جنوب جزر اليابان. تقع في المنطقة الجُزُرِيّة المسمّاة بـ”ميكرونيزيا“. تتكوّن من: جزر بالاو (والتي بدورها هي جزء من الجزر الكارولينيّة) إضافة إلى بعض الجزر الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية؛ عدد الجزر في هذه الدولة يتراوح بين 250 و 350 جزيرة -اختلافا حسب تصنيف حجم الجزر- بينما تسع منها فقط هي جزر مأهولة، وأكبرها “بابلدأوب” Babeldaob المعروفة أيضًا بـ”بابلتهواب”. معظم الجزر آتولّات (بالأحرى شِعاب حلقيّة مرجانيّة) تعلو مستوى سطح الماء بأمتار قليلة.

هي الاخرى تعتمد على المساعدات الامريكيه  والغريب في الموضوع انني لم اجد لها عاصمة..

جمهورية ناور أو ما كانت تعرف قديما باسم الجزيرة السعيدة أو الجزيرة المبهجة هي دولة جزرية تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادي. أقرب الجزر لها هي جزيرة بانابا في جمهورية كيريباس، التي تبعد عنها 300 كم شرقاً. تعد ناورو أصغر دولة جزيرية في العالم حيث تبلغ مساحتها 21 كم2 (8.1 ميل مربع). وناورو كذلك أصغر جمهورية مستقلة، وهي أيضاً الجمهورية الوحيدة في العالم التي لا يوجد لها عاصمة رسمياً، لكن لديها مدينة مركزية تسمى مدينة يارين.

السكان الأصليون لجمهورية ناورو هم من مايكرونيزيا وبولينيسيا. استولت ألمانيا على ناورو في أواخر القرن 19، وأصبحت منطقة منتدبة تحكمها أستراليا، ونيوزيلاندا، والمملكة المتحدة في خلال الحرب العالمية الأولى. وفي خلال الحرب العالمية الثانية احتلتها اليابان، وبعد ذلك أصبحت بلدة تحت الوصاية مرة أخرى. حصلت ناورو على الاستقلال في 31 يناير 1968.

ناورو جزيرة مليئة بالفوسفات، واقتصادها يعتمد بشكل أساسي على تصديره منذ سنة 1907. عاصمة الدولة هي مدينة يارين، واللغة الرسمية فيها هي الإنجليزية والناورونية. بلغ عدد سكانها 10000 نسمة تقريبا في يوليو 2005

المميز في هذه الدوله ان نسبة البطاله بها 90%  والدولة الاولى على مستوى العالم في داء السكري وايضا 90% من السكان مصابون بالسمنه  تعتمد على المساعدات الامريكيه بعد نفاذ مخزون الفوسفات …

جمهورية جزر مارشال ، هي دولة جزر في المحيط الهادئ الغربي. تقع شمالي ناورو وكيريباس، شرقي ميكرونيزيا وجنوبي جزيرة ويك التابعة للولايات متحدة أمريكية.

خضعت جزر مارشال في الماضي لإدارة الولايات المتحدة كجزء من منطقة تحت الوصاية للأمم المتحدة لمدة أربع عقود وحصلت على الاستقلال في سنة 1986.

مساعدة حكومة الولايات المتحدة هي دعامة اقتصاد هذه الدولة الصغيرة جدا. الإنتاج زراعيّ، مصدر الدخل الرئيس معتمد على مزارع صغيرة؛ أكثر المحاصيل التجاريّة مهمّة هي جوز الهند وشجرة الخبز. صناعة محدودة معالجة تونة، ولبّ جوز الهند المجفّف. السياحّة، تعتبر الآن مصدر عملة أجنبية صغير يوظّف أقلّ من 10% قوّة الشغل، وقد أضاف الأمل لمستقبل أفضل دخلا. تملك الجزر بضع مواردا طبيعيّة ضئيلة، وتتجاوز الواردات الصادرات. ستزوّد الولايات المتحدة ملايين الدولارات سنويا إلى جزر المارشال حتى سنة 2023 لاحتضانها أهم القواعد العسكرية الأمريكية في المحيط الهادئ، كما كانت مركزاً للتجارب النووية.

وتعد هذه الجزر أكثر الأماكن تلوثا بالإشعاعات على مستوى العالم…

تحياتي …..

Advertisements

3 تعليقات

  1. عادل بركات | رد

    مجهود رائع منك يا أحمد

  2. احمد يعطيك العافية ،
    دائما تبحث لنا عن معلومات قيمة ونادرة ،
    مجهود رائع احمد ،،
    دمت الابن المخلص للوطن فلسطين ودام تقدمك …

  3. اشكركم اعزائي… فقد كنت بدات اتسائل عن هذه الدول .. وبالتأكيد هناك الكثير يريدون المعرفه عنها فاردت ان اشاركم المعلومات ….. تحياتي لكم …

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: